تعرف على اماكن صناعة سامسونج لهواتفها

تعد شركة سامسونج اكبر بائع للهواتف في العالم وبحسب التقارير شحنت سامسونج ما يقارب 300 مليون وحدة في العام الماضي فقط!

تمتلك شركة سامسونج مصانع في عدة دول حول العالم ومع ذلك تاتي جميع الهواتف بنفس الجودة.

اين تصنع سامسونج هواتفها؟

الصين 

الكثير من المستخدمين يعتقدون إن معظم هواتف سامسونج يتم صناعتها في الصين ، لكن اعتباراً من هذا العام قامت شركة سامسونج بإغلاق اخر مصنع للهواتف في الصين.

واعتباراً من عام 2019 لا تصنع الشركة أي من هواتفها في الصين، سابقاً كان لدى الشركة مصنعان في الصين، ونظراً لانخفاض حصتها في السوق الصيني الى إقل من 1%،ولم يعد من المنطقي من الناحية المالية للشركة الاستمرار في بيع هواتفها في الصين.

فيتنام

فيتنام هو المكان الذي تُصنع فيه اغلب هواتف شركة سامسونج ، يوجد في فيتنام مصنعان مسؤولان عن إنتاج 120 مليون وحدة سنوياً من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والإجهزة القابلة للارتداء، تأتي معظم امدادات سامسونج العالمية من فيتنام، لتزويد اسواق مثل اوروبا وامريكا الشمالية وآسيا.

الهند

تعتبر الهند اكبر مصُنع للهواتف المحمولة  في العالم استناداً الى الطاقة الانتاجية العالية، تمتلك سامسونج مصنع ضخم في الهند مسؤول عن انتاج 120 مليون وحدة سنوياً، جزء كبير من الوحدات مخصصة للسوق الهندي تحديداً سلسلتي Galaxy M وGalaxy A ، وتقوم ايضاً سامسونج بتصدير الهواتف المُصنعة في الهند لعدة اسواق في اوروبا وافريقيا وغرب آسيا.

كوريا الجنوبية

لدى سامسونج ايضاً عدة مصانع في كوريا الجنوبية، لكن مصنع إنتاج الهواتف يمثل اقل من10% من الشحنات العالمية، الوحدات المصنعة في كوريا مخصصة للسوق المحلي بشكل اساسي.

البرازيل

تملك سامسونج ايضاً مصنع في البرازيل، يصب تركيز هذا المصنع على تزويد البرازيل وامريكا اللاتينية بالهواتف بسبب وجود ضرائب استيراد عالية في البرازيل ،وتسمح الحكومة البرازيلية لشركة سامسونج ببيع هواتفها بأسعار تنافسية لوجود المصنع داخل البرازيل.

اندونيسيا

اندونيسيا هي ايضاً دولة تصنع فيها هواتف سامسونج، افتتح المصنع في عام 2015 وينتج حوالي 800000 وحدة سنوياً،ويصب تركيز المصنع لتلبية الطلب المحلي.

المصدر

Sammobile

عن حسين الهلالي

كاتب تقني منذ 10 سنوات مهتم بنظام الاندرويد.