الحلولالمقالات

مقالة | طريقة إنشاء حساب مطور في سوق بلي لرفع التطبيقات عليه

الكاتب : الحسن علي

بسم الله الرحمن الرحيم

ما الموضوع؟

تصلنا الكثير من الاسئلة حول طريقة رفع التطبيقات على سوق بلي وما هي متطلباتها وشروطها وكلفتها… الخ، ولجعل الامر واضحاً، هناك الكثير من المطورين الذين يقومون ببرمجة تطبيقات مفيدة ويحاولون ان تصل لشريحة كبيرة من المستخدمين… ورفعها على سوق بلي سيسهل الامر عليهم بشكل كبير، ولكنهم يجهلون طريقة نشر تطبيقاتهم على سوق بلي أو أنهم بحثوا كثيراً عن شرح مفصل ومفيد ولم يجدوا ضالتهم. حسناً، كما عودناكم في موقعكم XQ55 انكم لن تجدوا الا ما ينفعكم ويبسط الامر عليكم، في هذه التدوينة نقدم لكم شرح مفصل عن إنشاء حساب مطور في سوق بلي وطريقة رفع تطبيقاتكم عليه.


المتطلبات:

  • تواجد ضمير ومخافة لله تعالى عز وجل*.
  • حساب جوجل ( حالي أو جديد ).
  • تواجد بطاقة ائتمانية تحوي مبلغ 25$ ( يجب أن يكون 25$ وان كانت 24.99$ لن تستطيع المتابعة ).

 الطريقة:

أولاً: ربط بطاقة الفيزا بحساب الجوجل ( إن كنت قد ربطت بطاقة فيزا تحتوي 25$ او اكثر من قبل، فلا حاجة لهذه الخطوة ).

  • ادخل الى محفظة Google لربط بطاقة الفيزا بحساب الجوجل خاصتك من هنا. ثم سجل دخولك فيها بحساب الجوجل الذي تريد جعله مطور.
  • الآن إضغط على خيار Payments method كما موضح في الصورة:

GPDA1

  • بعدها إضغط على زر ADD A PAYMENT METHOD كما موضح في الصورة، ثم سينبثق لك خيارين، إختر منهما Add a card.

GPDA2

  • الخطوة الاخيرة في ربط بطاقة إئتمانية بحساب الجوجل، هي بإضافة معلومات بطاقتك الإئتمانية كما موضحة في الصورة ثم الضغط على زر Save من الأسفل.

GPDA3

 ثانياً: التوجه لرابط تسجيل مطوريّ سوق بلي وتسجيل حساب مطور.

  • ادخل الى صفحة تسجيل حساب مطور في سوق بلي من هنا. ثم قم بتسجيل الدخول بالحساب المطلوب جعله حساب مطور، بعدها ضع صح في المربع في الأسفل ثم إضغط على زر Continue to payment كما موضح في الصورة.

GPDA4

  • الآن عليك ان تقوم بدفع مبلغ 25$ لشراء حساب المطور. إضغط على زر حدّد طريقة دفع ثم إختر البطاقة الإئتمانية التي قمت بإضافتها في محفظة جوجل، بعدها إضغط من الأسفل على زر شراء كما موضح في الصورة.

GPDA5a

  •  الآن ستظهر لك نافذة معلومات المطور الأساسية، عليك بكتابة اسم المطور (50 حرف كـحد أقصى ويمكن تغييره لاحقاً)، البريد الالكتروني للمطور (حساب الجيميل الذي جعلته مطور، او حتى بإمكانك وضع بريد الكتروني مختلف ويمكن تغييره لاحقاً)، موقع المطور (إختياري ويمكن تغييره لاحقاً)، واخيراً رقم هاتف المطور مرفق بمفتاح البلد وعلامة الزائد (حتى وإن كان الرقم ينتمي لغير دولة عن البلد الذي تنتمي إليه بطاقة الفيزا ويمكن تغييره لاحقاً). بعدها ضع صح في المربع في الأسفل ثم إضغط على زر Complete registration لتكتمل عملية إنشاء الحساب بنجاح كما موضح في الصورة.

GPDA6

الى هنا نكون قد أنهينا طريقة عمل حساب مطور في سوق بلي وسيمكنك رفع تطبيقاتك عليه.


 ملاحظات:

  • اذا ظهرت رسالة بعدما دخلت لمنصة رفع التطبيقات مفادها انه لم يتم استقطاع مبلغ عمل الحساب فهذا الشيء طبيعي قد تحصل للبعض وللبعض الآخر لا، اهم شيء ان البطاقة الإئتمانية المربوطة بحسابك الجوجل تحتوي 25$ لكي يتم استقطاع المبلغ منها.
  • كلفة الـ25$ لإنشاء حساب مطور في سوق بلي يتم دفعها مرة واحد فقط على انها كلفة شراء وسيمكنك بعدها رفع عدد لا محدود من التطبيقات لسوق بلي مجاناً بدون اي كلفة اضافية، على عكس كلفة عمل حساب مطور في متجر آب ستور والتي تتطلب اشتراك سنوي بقرابة 99$ في السنة (إلى لحظة كتابة هذا المقال).
  • اذا تم رفض عملية شراء حساب المطور مع العلم انه توجد 25$ أو اكثر في البطاقة الإئتمانية، عليك التأكد انك قمت بكتابة معلومات وعنوان البطاقة الائتمانية في محفظة جوجل بشكل صحيح، للعلم أنني قمت بالتجربة 5 مرات حتى تم قبول عملية الدفع بسبب توجد خطأ في معلومات البطاقة.
  • يتم دفع كلفة انشاء حساب المطور عبر البطاقة الإئتمانية او حساب البنك حصراً، لا يمكنك الدفع بإستخدام بطاقات تعبئة رصيد سوق بلي، على الاقل الى لحظة كتابة هذا المقال.
  • لم يتم نقل اي معلومة من اي مصدر عربي او اجنبي في هذه التدوينة، كل  المعلومات تم تجميعها عن طريق التجربة والتكرار والخطأ بجهد الكاتب الشخصي، بالتالي اذا أردت نشر المقالة لطفاً فضلاً لا أمراً شارك رابط التدوينة.

الهامش (كَلِمة الكاتب) :

* أردت نشر هذه التدوينة منذ مدة طويلة، ولكن ما منعني هو أن بعض الاشخاص سيقومون برفع تطبيقات ليست لهم وبدون علم مطوريها على حساباتهم على سوق بلي وهذا الامر خاطئ ويعتبر سرقة، لذلك أقول لك أن تضع مخافة الله ثم ضميرك ثم حقوق الآخرين أمام عينيك وأن لا ترفع اي تطبيق ليس لك على سوق بلي (ضع نفسك مكان المطور وتخيل انك تتعب على تطبيق معين وتنشره ثم تريد رفعه لسوق بلي فتتفاجأ ان شخصاً ما قام بسرقة حقوق تطبيقك ورفعه على سوق بلي). لذلك أنا لا اتحمل مسؤولية تواجد ناس لا تخاف الله في هذا الامر.
انا أدعوك ان تقوم برفع تطبيقات انت قمت بتطويرها بنفسك لكي تصبح أكثر إحترافية فيما تقدم للناس، إن لم تكن تعرف كيف تبرمج تطبيقات فهناك الكثير من المواقع التي تسهل عليك الامر وتصنع تطبيقات جيدة وجميلة حسب رغبتك مثل appyet وغيرها.
يمكنك أيضاً رؤية وتنزيل تطبيقات الموقع على سوق بلي من هنا.

المواضيع المنقولة

مواضيع الكتاب السابقين في الموقع

‫8 تعليقات

  1. السلام عليكم
    موضوع جميل
    لدى سؤال لك:
    انا مطور ولدى تطبيقات اربح منها على جوجل بلاى عن طريق ادموب
    انا اعيش الان فى قطر واتحصل على الارباح وانا فى قطر ولكن
    ساعود لبلدى قريبا واعيش فيها
    السؤال :
    كيف احصل على ارباحى بعد تغيير البلد علما اننى لدى معلومة انه عند تغيير البلد يتوجب عليا فتح حساب جديد فى ادموب وربطه مع تطبيقاتى
    هل هذا صحيح؟؟
    ارجو الافادة

اترك تعليقاً