أجهزة جالكسي إس

ريكوفري TWRP المعدل لجهاز Galaxy S6 Edge Plus طراز G928C

الكاتب: الحسن علي

بسم الله الرحمن الرحيم

ما الموضوع؟

في هذه التدوينة، نستعرض معكم طريقة تنصيب الريكوفري المعدل TWRP لجهاز Samsung Galaxy S6 Edge Plus، طراز G928C فقط ولا يصلح لأي طراز آخر.

s6edgeplusodintwrp2


الملاحظات والمتطلبات:

  • التركيب علي مسؤوليتك الخاصة ولا يتحمل موقع XQ55 أي ضرر.
  • توافر حاسوب يعمل بنظام ويندوز.
  • توافر سلك الـUSB الخاص بالهاتف.
  • توافر شحن في الهاتف على الأقل 50% (إختياري).
  • عليك بتثبيت تعاريف سامسونج على الحاسوب من هنا.
  • توافر برنامج ODIN للحاسوب من هنا.
  • تنزيل ملف الريكوفري على الحاسوب من هنا.
  • يُنصح بأخذ نسخة إحتياطية لكل بياناتك تجنباً لأي مشكلة.

طريقة التركيب:

  • يوجد قفل يسمى FAP يمنعك من تنصيب أي شيء غير رسمي عبر الداونلود مود وعليك أن تقوم بتعطيله لإستخدام الداونلود مود بأريحية، وذلك بالذهاب للضبط، بعدها حول الهاتف، بعدها معلومات حول البرنامج، الآن إضغط بشكل متقطع عدة مرات على رقم الإصدار حتى تظهر لك رسالة ’تم تفعيل وضع المطور’، بعدها إذهب للضبط مجدداً، بعدها خيارات المطور (متواجدة مباشرة فوق خيار حول الهاتف)، بعدها فعل خيارات المطور من الأعلى (من المفترض أن تكون مفعلة مسبقاً)، ثم بعدها فعل الخيار “إلغاء قفل الشركة المصنعة للمعدات الأصلية”.
  • قم بالدخول الى وضع الداونلود مود، وذلك عبر إطفاء الهاتف كلياً، ثم الضغط بشكل مستمر لعدة ثوانٍ على زر خفض الصوت وزر الهوم وزر الطاقة في آن واحد، حتى تظهر لك واجهة تحذير الداونلود مود.

s6edgeplusrecovery

  • بعدما ظهرت لديك واجهة تحذير الداونلود مود، إضغط على زر خفض الصوت، الآن الهاتف جاهز لإستقبال ملف الريكوفري وتنصيبه. وبهذا تكون قد إنتهيت من الجزء المتعلق بالهاتف.
  • الآن إنتقالاً الى العمل على الحاسوب، قم بفك الضغط عن ملف الـODIN، بعدها إفتح برنامج Odin3 v3.10.7 كمسؤول (كلك أيمن ثم تشغيل كمسؤول أو Run as adminstartor). بعدها ستظهر لك واجهة برنامج ODIN، والآن عليك بالضغط على زر AP وإختيار ملف الريكوفري الذي قمت بتنزيله ( TWRP-2.8.7.1_Alpha_G928C.tar ).

s6edgeplusodin1

  • بعدما قمت بإختيار ملف الريكوفري، تقوم الآن بتوصيل الهاتف بالحاسوب عن طريق كيبل الـUSB (من المفترض أن يكون الهاتف في هذه اللحظة في وضع الداونلود مود)، سيظهر لك مستطيل بلون أزرق أو أصفر تحت عبارة ID:COM، كدلالة على أن برنامج ODIN قد تعرف على الجهاز وهو الآن مستعد لتنصيب الريكوفري عليه، كل ما عليك فعله الآن، هو الضغط على زر Start في برنامج الـODIN، وستبدأ عملية تنصيب الريكوفري على الهاتف، وستلاحظ في برنامج ODIN، وعلى الهاتف، تواجد شريط يوضح تقدم عملية التثبيت. وعملية التثبيت لن تستغرق وقتاً طويلاً (ظرف ثوانٍ). وبعدها سيتم إعادة تشغيل الهاتف ويتم تنصيب الريكوفري بنجاح.

s6edgeplusodin3


معلومات قد تهمك:

  1. للدخول لوضع الريكوفري مود، عليك بإطفاء الهاتف كلياً، ثم الضغط بشكل مستمر لعدة ثوانٍ على زر رفع الصوت وزر الهوم وزر الطاقة في آن واحد، حتى تظهر لك واجهة الريكوفري.
  2. في أي وقت، إن قمت بالدخول بشكل خاطئ الى الداونلود مود، أو كنت تريد عمل الريكوفري ثم دخلت الى الداونلود مود وترددت أو تراجعت عن تنصيب الريكوفري، وبما أن الهاتف لا يمكن إزالة بطاريته لكي تخرج من الداونلود مود، ولايمكنك الضغط المطول على زر الطاقة لكي تخرج من الداونلود مود، فـللخروج من وضع الداونلود مود، عليك أن تضغط مع الاستمرار على زر خفض الصوت مع زر الطاقة في آن واحد الى أن تصبح شاشة الهاتف سوداء وسيخرج الجهاز من الداونلود مود ويعيد تشغيل نفسه بشكل طبيعي.
  3. ضع في بالك، أنه ولعمل الروت لهذا الهاتف، ستحتاج الى تنصيب هذا الريكوفري. وسيتم شرح طريقة عمل الروت قريباً جداً. إبقَ متابعاً لموقع xq55.ws.
  4. تم تجربة الطريقة على الهاتف الذي أملكه، وهي ناجحة 100%.
  5. بعد التجربة على هاتفين، عملت الطريقة على هاتف ولم تعمل على الأخرى، إن لم تعمل الطريقة معك فإنتظر حتى صدور نسخة أحدث من الريكوفري المعدل TWRP، أو قم بتنصيب ريكوفري مختلف، لأن نسخة الريكوفري التي تم عمل الطريقة عليها هي Alpha، ومن المرجح أنها لا تدعم كل طرازات G928C بشكل كلي. عموماً، حتى وإن واجهت مشكلة في التنصيب، فيمكنك الخروج من الريكوفري مود كما تم توضيحه في النقطة الثانية من هذه الفقرة، ولن تتأثر بياناتك.

إنتهى.

المواضيع المنقولة

مواضيع الكتاب السابقين في الموقع

‫17 تعليقات

اترك تعليقاً